صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 7

الموضوع: حمل مع نزول الدم

نزول الدم في بداية الحمل فقر الدم في الحمل نزول الدم في الحمل هرمون الحمل في الدم ضغط الدم في الحمل السلام عليكم اخواتي كيف حالكم انا حامل في الشهر الثاني ومند

الصورة الرمزية zahrato
    zahrato غير متواجد حالياً عضوة مشاركة

افتراضي حمل مع نزول الدم

نزول الدم في بداية الحمل فقر الدم في الحمل نزول الدم في الحمل هرمون الحمل في الدم ضغط الدم في الحمل

السلام عليكم اخواتي كيف حالكم
    انا حامل في الشهر الثاني ومند بداية الحمل كان الدم ينزل مني كل يوم في اغلب الاحيان يكون بس قطرات اكالتلي الدكتورة انو المشيمة اقتلعت من مكانها اعطتي فيتامينات وهرمون البرجسترون بس الحين الحمد لله الدم نقص ولا ينزل كل يوم اكالتلي لازم اتنامين بس يعني الراحة التامة اانا خايفة يرجعلي الدم مثل ماكان بالاول مع العلم انو في حملي الاول قبل هالمرة سويت عملية الكورتاج
    انصحوني ارجوكم

==========================================

السؤال ::

تأخرت الدورة الشهرية عن موعدها أكثر من أسبوع، وكنت أعاني من آلام بأسفل الظهر، ومغص في البطن مشابه لآلام الدورة الشهرية، وبعد هذا الأسبوع نزلت قطرات من الدم، ثم توقفت مع استمرار الألم، وذهبت فورًا للطبيبة المختصة، وبعد التحاليل اتضح وجود حمل منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، وقالت الطبيبة: إن قطرات الدم التي نزلت هي إجهاض منذر، وأعطتني حبوبًا مثبِّتة، وطلبت مني الراحة التامة، والبقاء على ظهري أغلب الوقت، وعدم الجماع لمدة أسبوعين، فأنا قلقة بشأن نزول الدم.

وللعلم أنه قبل نزول الدم بيوم كان ينزل سائل شفاف بعض الأحيان، ومرة نزل سائل لزج أبيض بعد فحص الطبيبة لي بيوم، فهل نزول قطرات من الدم في بداية الحمل أمر طبيعي أم أنه أمر خطير؟ وهل سوف يتم الحمل أم لا؟ وهل له تأثير على الجنين؟ وهل يجب أن أكون مستلقية على ظهري أم أنني أستطيع الجلوس مع زوجي ومشاهدة التلفاز؛ لأنني أعاني من الملل؟ أرجوكم أفيدوني بالقول الحق، جزاكم الله خيرًا.

--------------------

الجواب

الأخت الفاضلة/

أولاً: ما حدث لك من نزول الدم في بداية الحمل هو ليس أمرًا طبيعيًّا، ولكنه أيضًا ليس أمرًا خطيرًا كما تذكرين، وإنما هو كما ذكرت لك الطبيبة إجهاض منذر.

ولذا تمَّت راحتك، وعدم تعرضك لإجهاد شديد أو حمل أشياء ثقيلة، أو التحرك بشكل خاطئ، فسيتم الحمل بإذن الله وبسلام شديد.

ثانيًا: نزول الدم في بداية الحمل ليس له تأثير على الجنين لا تقلقي.

ثالثًا: الغرض الأساسي هو الراحة، حتى يتم الحمل بسلام، ومن الأفضل استلقائك على ظهرك، ولكن لا مانع من الجلوس أحيانًا مع زوجك لمشاهدة التلفاز، بشرط ألا يكون ذلك لساعات أو لفترات طويلة، كما يمكنك أيضًا الجلوس معه وأنت مستلقية على ظهرك؛ حفظًا لسلامتك ولاستمرار الحمل، ومروره بسلام إن شاء الله عز وجل.

مع أطيب التمنيات بولادة سهلة، و ذرية صالحة بإذن الله تعالى.

plg lu k.,g hg]l ,w,g

الصورة الرمزية ام الهمام
    ام الهمام غير متواجد حالياً عضو ماسي

وعليكم السلام ورحجمة الله وبركاته
    اختي الكريمة هل الدم يتساقط كما بالدورة يعني شوية زيادة وكم يبقى اي المدة
    وان شاء الله تطوني بخير بس اتوكلي على الله وادعي
    وادعي الله لي ولكل بنات المسلمين بالدرية الصالحة

الصورة الرمزية zahrato
    zahrato غير متواجد حالياً عضوة مشاركة

افتراضي رد

شكرا لكي يا اختي على قراءتك المموضوع
    في بعض الاحيان كان ينزل متل الدورة الشهرية يعني دم اكتير بس ما اطول اكتر من 3 ايام ابينقص الى قطرات كل يوم بس الحين الحمد لله الدم اتوقف الدكتورة نصحتني ما امارس الجنس مع زوجي
    ادا مارسنا الجنس السطحي فقط يعني بدون ادخال بينزل مني دم

الصورة الرمزية ام الهمام
    ام الهمام غير متواجد حالياً عضو ماسي

نعم اختي الفاضلة يسرني ان اقرا واشارك وايضا اساعد ولو بالقليل وانا حقيقة لا املك لكي سوى الدعاء الدي هو سلاح المسلم
    واسال الله العلي القدير ان يتمم حملكي بخير وان تلدي طفلكي بعافية
    وان شاء الله كل ما يحصل لكي يا اختي الكريمة خير
    السلام عليكم

الصورة الرمزية Abeer13
    Abeer13 غير متواجد حالياً عضوه جديدة

[align=center][size=3]السلام عليكم ورحمة الله[/align]

[align=justify]كيف الحال وشخباركم

انا سيدة حامل في طفلي الرابع ، ومع بداية حملي يعني من الشهر الأول وانا ينزل على الدم في بعض الاحيان يكون كدم الدورة الشهرية وفي بعض الاحيان يكون اكثر او اقل وانا الان في نهاية الشهر الثاني وحتى الان الدم ما زال ينزل ذهبت الى الطبيب ونصحني بالراحه التامه وعدم ممارسة حياتي الزوجيه مع زوجي ، مشكلتى لا اعرف ماذا افعل حيث اني في قلق دائم واعصابي متوترة ولا اعرف سبب نزول الدم هذا

فبماذا تنصحوني
    [/align][/size[/align]]

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة