صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 12

اجعلي زوجك رهن اشارتك مع الدلكة والبخور والعطور السودانية 2

عزيزاتي بعد ان قدمت لكم الجزء الاول من موضوعي عن عاداتنا السودانية الجميلة وبعد ان وجدت منكم المتابعة والتشجيع على تكملة الموضوع ها انا الان سأواصل في تكملة موضوعي ؛

  1. #1
    الصورة الرمزية الؤلؤة المصونة
    الؤلؤة المصونة غير متواجد حالياً العضوية ذهبية
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    سودانية مقيمة في السعودية
    المشاركات
    157

    افتراضي اجعلي زوجك رهن اشارتك مع الدلكة والبخور والعطور السودانية 2


    عزيزاتي بعد ان قدمت لكم الجزء الاول من موضوعي عن عاداتنا السودانية الجميلة وبعد ان وجدت منكم المتابعة والتشجيع على تكملة الموضوع ها انا الان سأواصل في تكملة موضوعي ؛
    ففي المرة السابقة حدثتكم عن البخور السوداني او (الدخان)كما نسميه نحن السودانيات واخبرتكم عن فوائده لجمال المراة وبشرتها ؛والان اخبركم عن فوائد( الدلكة السودانية

    الدلكة السودانية انواع واشكال عديدة كل منها لها ميزاتها وطريقة صنعها ورائحتها المميزة فمنها:
    (1)دلكة العروس ( 2 )الدلكة المعطرة

    (3)دلكة البنات

    (اولا) دلكة العروس وهي :
    دلكة المحلب :ودلكة المحلب تعتبر من اذكى واجمل انواع الدلكة فهي مهمة جدا للعروس ومستحيل تتزوج سودانية من غير دلكة المحلب لازم تاخذها معاها وهي ذاهبة الى شهر العسل
    وهي اول ما تستخدمه العروس من اغراضها في ليلة الدخلة إذ أن العروس السودانية اول ماتدخل غرفتها هي والعريس في ليلة دخلتها تقوم بوضع قليل من دلكة المحلب في زبدية خاصة بالدلكة وتقوم باضافة القليل من الماء اليها وتعجنها حتى تصبح لينة كالعجينة ثم تقوم بعمل مساج للعريس بهذه الدلكة التي تعتبر من العطور المثيرة للزوج فعندما يشم العريس رائحة الدلكة وعندما يشعر بلمسات عروسة التي تقوم بتدليكه بيديها المخضبة بالدلكة والتي تلامس رقبته وصدره و باقتراب العروس من انفاس زوجهاو كأنها تعانقه وقد فعلت ذلك من غير قصدها فهذه حيلة الدلكة السودانية للإيقاع بالعروس في شراك عريسها لا يستطيع العريس مقاومة ذلك الاغراء البريئ من عروسه التي لا تعلم شيئا عن ماتفعله الدلكة بعريسها غير انها نفذت وصية والدتها وخالاتها بالقيام بتدليك عريسها بهذه الدلكة السحرية وعندها فقط تنكفئ زبدية الدلكة وتسقط في الارض قبل ان تحاول العروس استيعاب الموقف!
    وزي ما قالوا في المثل السوداني الشهير(مافي مرة تمت دلكتها) كناية عن ما تفعله الدلكة بمشاعر الزوج واثارته ؛
    (ثانيا)الدلكة المعطرة وهي باضافة العطور ( ثالثا) دلكة البنات
    وطريقة صنعها ليست بالمهمة السهلة اذ ان ادوات صنع الدلكة موجودة في السودان وليس من السهل صنعها في مكان اخر ؛الغالب يتم استيرادها من السودان جاهزة من نساء متخصصات في صنع الدلكة ومثلا اي سودانية مغتربة خارج السودان تنتظر من يحضر لها الدلكة من السودان مع اقاربها ؛
    ولكن يمكن ان اخبركم عن طريقة صنعها كثقافة واستفادة :
    التي تريد صنع الدلكة السودانية عليها ان تحضر الاغراض التي تصنعها بها وهنا اذكر الاغراض التي تستخدمها لصنع جميع انواع الدلكة وليس دلكة المحلب فقط اذ ان جميع انواع الدلكة تشترك في طريقة تحضيرها والادوات التي يتم تحضيرها عليها ماعدا المكونات التي يتم خلط الدلكة بها فمثلا دلكة المحلب يتم تحضيرها بالمحلب والدلكة المعطرة يتم تحضيرها بالدقيق الدخن وثم تعطيرها بعد ان تنضج اما دلكة البنات وهي الدلكة الغير معطرة اي من غير اضافة العطور فقط تكون بقشر البرتقال او بقشر الرمان ؛
    اخواتي ساتبع لكم طريقة صنع الدلكة في موضوع اخر ان شاء الله ارجو لكم الاستفادة من الموضوع مشكورات .اجعلي زوجك رهن اشارتك مع الدلكة والبخور والعطور السودانية 2 bye1.gif


    h[ugd .,[; vik hahvj; lu hg]g;m ,hgfo,v ,hgu',v hgs,]hkdm 2


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الدولة
    جده .
    المشاركات
    4,679

    افتراضي

    "

    معلومات جديده عن الدلكه



    يسلمووووو على الدلكه الخطييييرة

    بانتظار الطريقه بالتفصيييييل الممل


  3. #3
    الصورة الرمزية الؤلؤة المصونة
    الؤلؤة المصونة غير متواجد حالياً العضوية ذهبية
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    سودانية مقيمة في السعودية
    المشاركات
    157

    افتراضي

    مشكورة اختي غالية الاثمان على مرورك العطر وان شاء الله حاواصل الموضوع

  4. #4
    الصورة الرمزية فتاه الورد
    فتاه الورد غير متواجد حالياً عضو ماسي
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    c=15][c=1]نقطة آلضع‘ـفُ[/c] فينيُ حبيبيٌ / إنيُ محتأإج‘ـگ ! [/c]
    المشاركات
    322

    افتراضي

    تسلم الايادي المتميزه
    نتتظر المزيد من العادات والتقاليد السودانيه

  5. #5
    الصورة الرمزية الؤلؤة المصونة
    الؤلؤة المصونة غير متواجد حالياً العضوية ذهبية
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    سودانية مقيمة في السعودية
    المشاركات
    157

    افتراضي

    مشكورة فتاة الورد على مرورك

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الدلكة السودانية والمنتديات
    بواسطة فاطمة هانم في المنتدى العناية بالبشرة و الجسم
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 23-05-2014, PM 19:45
  2. طريقة عمل الدلكة السودانية
    بواسطة ساره ساسو1 في المنتدى العناية بالبشرة و الجسم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-09-2013, AM 09:59
  3. الدلكة السودانية وطريقتها ..........
    بواسطة الشموخ الشمري في المنتدى العناية بالبشرة و الجسم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-06-2013, PM 13:57
  4. اجعلي زوجك رهن اشارتك مع الدلكة والبخور والعطور السودانية
    بواسطة الؤلؤة المصونة في المنتدى العناية بالبشرة و الجسم
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 28-09-2011, PM 13:12
  5. فوائد الدلكة السودانية للجسم - كيفية إستخدام الدلكة السودانية
    بواسطة banota2010 في المنتدى العناية باليدين - العناية بالقدمين - العناية بالقدمين - تبيض الوجه
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-12-2010, PM 19:17

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية